TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي وترامب يبحثان التعاون الاقتصادي وزيادة استثمارات للشركات الأمريكية بمصر

السيسي وترامب يبحثان التعاون الاقتصادي وزيادة استثمارات للشركات الأمريكية بمصر
السيسي وترامب

القاهرة - مباشر: بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوجه التعاون الثنائي البلدين خاصة على الصعيد الاقتصادي، وسبل زيادة حجم الأنشطة الاستثمارية للشركات الأمريكية في مصر.

جاء ذلك على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقاً لبيان الرئاسة.

وبحث اللقاء عدداً من الملفات الإقليمية، خاصة الوضع في كل من ليبيا وسوريا واليمن، فضلاً عن القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام.

وأكد السيسي موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية وأهمية التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية.

وأعرب الرئيس المصري عن حرص مصر على التعاون مع الولايات المتحدة لبحث سبل إحياء ودفع عملية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وأوضح السيسي أن مصر حريصة على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة المتميزة بين البلدين، مشيراً إلى أهمية دور تلك الشراكة في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتطلع مصر لمزيد من التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة بشأن مختلف قضايا المنطقة خاصة مكافحة الإرهاب باعتباره الخطر الأكبر الذي يهدد استقرار المنطقة والعالم.

وأشاد الرئيس الأمريكي بالخطوات الناجحة التي تم اتخاذها لإصلاح الاقتصاد المصري وزيادة تنافسيته، مؤكداً رغبة الولايات المتحدة في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز الاستثمارات المشتركة بينهما.

وأكد ترامب ما توليه الإدارة الأمريكية من اهتمام بتعزيز ودفع علاقاتها الاستراتيجية مع مصر، وتفعيل أطر التعاون بين البلدين، معرباً عن تطلعه لتكثيف التنسيق والتشاور مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط وسبل التوصل لتسوية الأزمات به.

ولفت إلى أن مصر تعد شريكاً محورياً في الحرب على الإرهاب، مؤكداً دعم بلاده الكامل للجهود المصرية في هذا الصدد.

واستعرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الأحد، خلال فاعلية نظمتها غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصري الأمريكي الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاعات المختلفة في مصر، ومنها البنية التحتية، واللوجيستيات، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة، والصناعات الدوائية، وصناعة السيارات.

ترشيحات

السيسي يستعرض في أمريكا الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر